إعلان

لـ Mac Adobe Flash Player

  • المجاني
  • باللغة عربي
  • V 32.0.0.344
  • 3.3
  • (1598)
  • حالة الأمان

تقييم Softonic

ملاحظة مهمة: اعتبارًا من عام 2021 ، تم إيقاف هذا البرنامج.

سيعيد زر التنزيل التوجيه إلى صفحة المعلومات العامة لبرنامج Adobe Flash Player EOL.

Adobe Flash Player هو برنامج مجاني لتشغيل ملفات Shockwave Flash أو SWF. باستخدام هذا التنسيق ، يمكنك تشغيل مجموعة متنوعة من المحتويات ، بما في ذلك الفيديو والإعلانات والتطبيقات عبر الإنترنت والمزيد. يعد Flash في الأساس مشغل وسائط متعددة يمكنه تشغيل البرامج المكتوبة بلغة ActionScript. تأتي معظم متصفحات الويب مع Flash Player مدمج ، وهو متاح أيضًا كمكون إضافي. ومع ذلك ، تم إيقاف هذا البرنامج اعتبارًا من عام 2021 ، وسيتم الآن حظر المحتوى المصمم له.

لماذا تقوم Adobe بإيقاف تشغيل Flash؟

اعتبارًا من 12 يناير 2021 ، لن تدعم Adobe Adobe Flash Player بعد الآن. يرجع ذلك إلى العديد من مشكلات الأمان والخصوصية وقابلية الاستخدام مع البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت بدائل أفضل على مر السنين. وبالتالي ، سيتم الآن حظر محتوى الفلاش ولن يمكن الوصول إليه. ستعمل المتصفحات أيضًا على التخلص التدريجي من هذه الأداة.

لن تقدم Adobe تحديثات لها بعد الآن وستطالب المستخدمين باستمرار بإلغاء تثبيتها لضمان أمان أجهزتهم. لحسن الحظ ، هناك برامج أكثر استقرارًا مثل HTML5 و WebGL و WebAssembly التي يمكنك استخدامها. الميزات المدرجة أدناه هي ببساطة كمرجع للمقارنة بين هذه الأداة وبدائلها.

ما هو برنامج Adobe Flash Player الذي يستخدم بشكل أساسي؟

Adobe Flash Player هو مشغل SWF ، مضمن في معظم المتصفحات ، للسماح بتشغيل البرامج بلغة ActionScript لتشغيل محتواها. يمكن أن يكون المحتوى عبارة عن فيديو أو لافتات أو تطبيقات أو برامج أخرى تستخدم لغة البرمجة. يمكن تحرير هذا المحتوى وإنشاؤه على Adobe Animate CC و Adobe Flash Builder وأدوات أخرى باستخدام ActionScript. يدعم Adobe Flash Player أيضًا تنسيقات الويب مثل XML و JSON و AMF. يمكن أيضًا تشغيل تنسيقات الوسائط المتعددة مثل MP3 و FLV و PNG و JPEG باستخدام Flash player.

تقوم Adobe بتطوير تنسيق الفيديو الخاص بها في شكل ملفات FLV ، والتي تتوافق أيضًا بشكل طبيعي مع Flash Player. تم دمج Flash player أيضًا في عدد من منصات دفق الفيديو وقد تم استخدامه بواسطة Youtube و Hulu و Yahoo! فيديو ، بي بي سي اون لاين ، والمزيد.

ما هو برنامج Adobe Flash Player المتوافق؟

بعبارات عامة ، سيكون Adobe Flash Player متوافقًا مع أي موقع ويب يدعم Flash ، ويستخدم الكثيرون هذا المكون الإضافي لعرض إعلانات الشعارات ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. وبشكل أكثر تحديدًا ، يتوافق Flash Player مع أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux . على نظام Windows ، يعمل مع أحدث إصدار من معظم المتصفحات بما في ذلك Microsoft Internet Explorer و Microsoft Edge و Mozilla Firefox و Google Chrome و Opera. في نظام التشغيل Mac ، يعمل مع Firefox و Google Chrome و Opera فقط. في نظام Linux ، يضيق نطاقه إلى Google Chrome و Firefox.

ما هي المزايا الرئيسية لاستخدام Adobe Flash Player؟

يتوفر Flash Player على نطاق واسع عبر الويب ، حيث تحتوي معظم المتصفحات على مكون إضافي مدمج بالفعل. لذلك ، عندما يريد شخص ما تشغيل فيديو Flash ، فقد يكون البرنامج مثبتًا بالفعل في متصفح الويب. يضمن إنشاء وعرض المحتوى على Flash استخدام نطاق ترددي أقل وبرامج مدمجة جيدًا في المتصفح. يدعم المشغل الصوت والفيديو والبرامج التفاعلية أيضًا ، مما يجعله مثاليًا للألعاب واللافتات التفاعلية والاختبارات ومقاطع الفيديو والمزيد من هذه الوسائط. بالنسبة للإعلانات ومقاطع الفيديو المتحركة أيضًا ، يعد Flash Player هو الخيار الافتراضي ويمكن دمجه بسهولة في واجهة موقع الويب أو المدونة.

يعمل مجتمع كبير ونشط من المطورين على التخلص من الأخطاء من Flash Player ، مما يضمن تحديث البرنامج في كثير من الأحيان وتحسينه بشكل ثابت. إنها تعيد اختراع وظائفها باستمرار. البرنامج مجاني ومتاح بسهولة ، لذا فإن الحلول التقنية سريعة وسهلة في حالة حدوث أي مشاكل. يضمن استخدام النطاق الترددي المنخفض تحميل مواقع الويب التي تستخدم Flash Player بشكل أسرع وعرض المحتوى حتى في حالة توقف البرامج الثقيلة.

ما هي عيوب Adobe Flash Player على نظام Mac؟

يتم انتقاد Flash Player في الغالب بسبب ثغرة أمنية ، والتي يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات في متصفحات الويب وأنظمة التشغيل لأجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. نصح العديد من خبراء الأمن بعدم تثبيت Flash Player بسبب هذه الأخطاء. يقوم Flash Player أيضًا بتخزين الكثير من البيانات محليًا ، وقد تم الإبلاغ عن انتهاكات للخصوصية أيضًا. نظرًا لأنه يتم تخزين البيانات على الجهاز المحلي ، يمكن لمواقع الويب استرداد البيانات لاستخدام المعلومات. في حين أنه يمكن للمرء تعطيل تخزين البيانات المحلية تمامًا ، فإن معظم المستخدمين لا ينتبهون إلى هذه التفاصيل الصغيرة وقد يتغاضون عن ذلك ، مما يتسبب في حدوث خلل في الأمن السيبراني.

على أجهزة Apple ، انتقد قادة الشركة تنسيق Flash ، قائلين إن السبب الرئيسي لتعطل أجهزة Mac هو Flash. لا يزال من الممكن استخدام Adobe Flash Player على Firefox و Chrome و Opera على أجهزة Mac. في نظام Mac ، يستخدم Adobe Flash Player الكثير من موارد وحدة المعالجة المركزية ، مما يؤدي إلى تعطل النظام أو إبطائه. أجهزة iOS غير متوافقة بالفعل مع Adobe Flash Player ، على الرغم من أنه يمكن تنزيلها كمكوِّن إضافي على Safari. بعض بدائل البرنامج هي VLC Media Player و HTML5 و Shockwave Player و Microsoft Silverlight والمزيد.

هل يعمل Adobe Flash Player بشكل جيد على جهاز Mac؟

الإجابة المكونة من كلمة واحدة هي - لا. إنها ليست كذلك. يحتوي Flash Player على عدد من الثغرات الأمنية ، والتي غالبًا ما تحظر Apple الإصدار القديم من البرنامج. حتى إذا كان Flash Player مثبتًا مسبقًا ، فقد يتوقف عن العمل لأن تحديثات Mac تكتشف البرامج القديمة وتحظرها. قد يؤدي السماح بتشغيل الإصدار الأقدم إلى دخول البرامج الضارة إلى أنظمة Apple وتسارع الشركة في معالجة المشكلة المحتملة.

في Safari ، يتوفر مكون الفلاش الإضافي ، لكن Apple أزالت كل الدعم من Adobe Flash Player. لن يدعم تنسيق Flash في الإصدار المحدث من المتصفح أيضًا. ومع ذلك ، لن يحدث هذا فرقًا للمستخدمين ، حيث أن معظم مواقع الويب قد ابتعدت بالفعل عن التنسيق. لا تدعم أجهزة iOS بالفعل تنسيق Flash ، لذلك يعد هذا مجرد امتداد لتلك السياسة. بشكل عام ، لا يعد استخدام Flash Player لنظام التشغيل Mac فكرة رائعة ، وسيختفي خيار المكون الإضافي هذا قريبًا من Safari.

ما هو الحكم النهائي لبرنامج Adobe Flash Player لنظام التشغيل Mac؟

Adobe Flash Player هو مشغل وسائط متعددة يقوم بتشغيل SWF وهو مضمن في معظم المتصفحات. يتوافق Flash Player لنظام التشغيل Mac مع Firefox و Chrome و Opera. بينما يأخذ البرنامج نطاقًا تردديًا منخفضًا للشبكة ويتم تحميل مواقع الويب التي تحتوي على رسوم فلاش متحركة بشكل أسرع على أجهزة Mac ، فإن البرنامج يستهلك الكثير من موارد وحدة المعالجة المركزية. وهذا بدوره يؤدي إلى تعطل النظام أو إبطائه. أيضًا ، كان هناك عدد من مشكلات الأمان في Flash Player ، مما يجعله عرضة لانتهاكات الخصوصية. بشكل عام ، قد لا يكون أفضل خيار للتنزيل.

المميزات

  • استخدام نطاق ترددي منخفض
  • مثبت مسبقًا في معظم المتصفحات
  • يدعم عددًا من التنسيقات

العيوب

  • قضايا أمنية
  • انتهاكات الخصوصية
  • يتداخل مع عمليات ماك

العب وكون صداقات جديدة

متوفر أيضًا لأنظمة أساسية أخرى


لـ Mac Adobe Flash Player

  • المجاني
  • باللغة عربي
  • V 32.0.0.344
  • 3.3
  • (1598)
  • حالة الأمان

تقييمات المستخدمين حول Adobe Flash Player

هل حاولت Adobe Flash Player؟ كن أول من ترك رأيك!


إعلان

بدائل للتطبيق Adobe Flash Player

  1. Adobe Animate CC (Adobe Flash Professional)

    2015.1
    • 3.3
    • (122 أصوات)

    برنامج الرسوم المتحركة الأكثر شعبية

  2. Video DownloadHelper

    4.9.22
    • 3.1
    • (237 أصوات)

    قم بتنزيل وتحويل مقاطع الفيديو مباشرة في Firefox

استكشاف تطبيقات

إعلان

تختلف القوانين الخاصة باستخدام هذا البرنامج من بلد لآخر. نحن لا ننصح باستخدام هذا البرنامج ولا نقر استخدامه إذا كان ذلك مخالفًا لهذه القوانين.